اخبار عامةعام

جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم تفتتح مشروع وقف بيت النور الجديد

 كشفت جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، المؤسسة العريقة لأصحاب الهمم في دبي رسمياً اليوم عن افتتاح بيت النور، وهو مشروع وقفي سكني يهدف إلى تزويد الجمعية بمصادر تمويل مستدامة لمشاريعها التعليمية المستقبلية.

وشيُد بيت النور في ضاحية الورقاء بدبي على قطعة أرضٍ تبرع بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وتم تدشين المشروع خلال حفل رسمي أقيم يوم الأحد 30 مايو بحضور سعادة أحمد المطروشي عضو مجلس الإدارة التنفيذي في إعمار العقارية، وسعادة خالد راشد الثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، والسيد نواف الرئيسي مدير إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي، والسيد خالد الحليان، رئيس مجلس إدارة جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة.

ويعتبر هذا المشروع السكني المؤلف من أبنية منخفضة الارتفاع، ثمرة شراكة استراتيجية بين جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم وشركة إعمار وبنك دبي الإسلامي ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر. وستسهم عائدات بيت النور في توفير التمويل اللازم لأنشطة التأهيل والاستجمام والتدريب المهني للطلبة من أصحاب الهمم في الجمعية.

بهذه المناسبة، قال خالد الحليان، رئيس مجلس إدارة جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم: “نجحنا اليوم في تحقيق رؤيتنا لهذا المشروع الوقفي بفضل دعم وتعاون شركائنا الموثوقين، وأخص بالذكر شركة إعمار وبنك دبي الإسلامي ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر “.

وأضاف الحليان: “سيوفر بيت النور دعماً قوياً لمشاريعنا، من خلال إضافة مصدر دخل سنوي مستدام سيُساعد في تمويل برامج التدريب المهني والرعاية لطلبتنا الحاليين الذين يزيد عددهم عن 200 طالب، إضافة إلى تقديم دعمٍ أكبر لمجتمع أصحاب الهمم على مدى سنوات طويلة قادمة”.

وتم استكمال مشروع بيت النور بفضل التبرعات التي قدمتها شركة إعمار وبنك دبي الإسلامي، وقرض ميسر من ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، ما سيساهم أيضاً في توفير دعمٍ مالي إضافي من خلال إدارة المشروع.

ويقع بيت النور في ضاحية الورقاء، ويتيح موقعه الوصول بشكلٍ مباشر إلى أبرز وجهات مدينة دبي. ويتألف المشروع من 36 شقة بغرفة نوم واحدة وغرفتين، وقد صُمم وفق أعلى معايير الدقة ليوفر للقاطنين مساحات معيشة عصرية.

وتقدم جميعة النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، والتي تحتفل هذا العام بمرور أربعين عاماً على تأسيسها، برامج متخصصة واحترافية وعالية الجودة لتدريب وتأهيل أصحاب الهمم ممن يعانون من تحديات واضطرابات جسدية ومعرفية مثل التوحد ومتلازمة داون والشلل الدماغي.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق