الكترونياتتكنولوجيا

أجهزة تلفاز Neo QLED الرائدة من سامسونج تنال شهادة تحسين الصوت المكاني الأولى من نوعها من رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات VDE

 أعلنت سامسونج للإلكترونيات اليوم عن حصول أجهزة التلفاز الرائدة[i]Neo QLED  على شهادة تحسين الصوت المكاني من رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات (Verband Deutscher Elektrotechniker (VDE، والتي تعتبر الشهادة الأولى من نوعها على مستوى القطاع في العالم.

ومن الواضح أن بيئات المشاهدة المختلفة، غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو الشرفة – تشهد تجارب صوتية مختلفة عند مشاهدة المحتوى على الشاشات. وبناء على ذلك، تُمنح شهادة تحسين الصوت المكاني من VDE للمنتجات التي توفر تجربة صوتية متسقة بغض النظر عن البيئة المحيطة.

وللحد من التفاوت على مستوى الصوت بين حجرة وأخرى في البيئات المنزلية، أضافت سامسونج ميزة SpaceFit Sound  إلى أجهزة تلفزيونNeo QLED ، لتوفير تجربة صوتية متوافقة مع البيئة القياسية لمشاهدة المحتوى عبر التلفاز، للاستمتاع بتجارب غامرة في جميع الأوقات والأماكن.

ومن خلال هذه الميزة، يعتمد التلفاز على الميكروفونات المدمجة للتعرف على العناصر الموجودة في البيئة المحيطة، مثل الستائر والسجاد والجدران، والتي تلعب دوراً في التأثير على مستوى الصوت. على سبيل المثال، عندما يكتشف التلفاز وجود سجادة في غرفة المعيشة يمكن أن تؤثر على مستوى وجودة الصوت متوسط ​​المدى والمجال الصوتي الثالث، يقوم التلفاز بمعايرة الصوت مع البيئة المحيطة عن طريق تعزيز مستويات الصوت في الطبقتين الوسطى والثالثة.

من ناحية أخرى، قد يؤدي وضع التلفزيون بالقرب من الحائط، إلى التأثير على التردد الصوتي المنخفض المرتجع Bass، نظراً لقرب المسافة بين الحائط والجهاز، حيث تقوم ميزة “SpaceFit Sound” بالتعرف على المشكلة وتعزيز هذا المستوى من التردد، لتوفير تجربة صوتية أكثر وضوحاً.

ومع سعي المزيد من المستخدمين لتخصيص مساحاتهم المنزلية، على نحو يتوافق مع أنماط حياتهم، فقد باتت أجهزة التلفاز منتشرة في أماكن العمل، وحتى في المطابخ.

وتعتبر الأصوات الناتجة عن الجدران والأسقف والأرضيات في البيئة المحيطة، أعلى بكثير من الصوت الذي نسمعه مباشرة. ما يعني أن المستخدمين سيستمعون للأصوات الصادرة من الجهاز ذاته بشكل مختلف، وذلك باختلاف حجم وشكل المكان والمواد المستخدمة في بناء الجدران.

وبينما كان يُطلب من المستخدمين في السابق تعديل الصوت يدوياً، تتعرف ميزة “SpaceFit Sound” تلقائياً على بيئة المستخدمين ليتم تعديل الصوت بما يتناسب مع تصميم المكان والعناصر المتواجدة فيه، دون الحاجة لأي إعدادات إضافية.

وتعليقاً على الخبر، قال يونغهون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق البحث والتطوير لأجهزة العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات: “تعمل SpaceFit Sound على تحسين الصوت في المحتوى المعروض على الشاشة عبر تحليل البيئة المحيطة للمستخدم، ونحن ملتزمون بتعزيز حياة عملائنا من خلال توفير أفضل تجارب المشاهدة عبر عمليات سلسة وسهلة”.

[i] الطرازات المعتمدة: Q70A, Q80A, Q90A, Q700A, Q800A, Q900A

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق